Thursday, May 03, 2012

nice -menton - milano




صباح الحب " انا ما اشوف الغبار بس اشوف الحب

وقهوتي و الورد الحلو

اكمل سالفه ضيعه الجنطه و السفره

طبعا قمت ادور ادور و احوس وعفست الدنيا والا اثاري انا ناسيتها على السكانر كاونتر قبل لا ادش الجيت
انزيييييييين انتو يوم شفتو الجنطه ناسيتها ليش محد يعطيني خبر ! ماسوت خرعتي بس

قبل لا اتكلم عن وصولي لمطار نيس ..
احب اعترف في شي
احنا ليش انحب انتسوق في المطارات و احنا ندري ان البضاعه مو واو
وان كل شي شايفينه و ماكو شي يديد

يمكن احنا الحريم نقتل توتر السفر بالتسوق !
والا نقتل الوقت بالتسوق
او انحب انسوي اي شي يستفز الرجل !!

لان كل الكويتيات الي اشوفهم يتسوقون بالمطار اشوف وراهم ريال يتحلطم او ريال واقف عند البوابه يزف

احلى شي بالشعب الكويتي ان كلنا نمون على بعض الحمدلله ما نستحي
جدا عادي و طبيعي انشوف ريال يزف مرته
ومرته مو مفتشله عادي

و احنا الي انتطمش انقول بقلبنا هالمره انتي يمكن المره اليايه احنا


المهم مابقى كاكاو و خرابيط ماشريتهم من المطار و مع جم نوع ادويه من بوت
وركظه لي الطياره

والحمدلله طرنا من لندن  ..واخيرا لي نيس..


وصلنا نيس بالليل متأخر تعبانين  نزلنا الاوتيل تعشينا و نمنا

صبحت الصبح والا اتفاجئ في الشروق الجميل من منطقه نيس

وايد حبيت المكان الي سكنه فيه وايد حبيت  نيس تفاصيل البيوت و الجبل البسيط
على البحر و كل شي مغطى بالورد

نيس ما كأنها في فرنسا انا اشوفها انها منطقه ايطاليا اكثر

تمشيت و في قلبي قررت اني ارحم الناس الي وياي و ما اقعدهم نفس كل يوم من الصبح واني اصير خوش انسانه و اخليهم يرتاحون ومتى ماقعداو اقعدوا

مجرد وساوس بسيطه مع نفسي لاصلاحها ..
ولكن ماعبرت !! يووووم صارت 9 ونص بلشت ادقدق على الغرف اقعدهم من النوم

طبعا على ماقعدو ونزلو تريقو جود انا من الفير طالعه و متمشيه و خالصه
ورحت استلمت السياره

اول دقه في نيس ان النيفجيشن فاشل او انا ماعرفت استخدمه ولا ابرمجه لان حضرات اليورو كار  حزه الاستلام ما  برمجولي الدرب
المهم توكلت على الله و انطلقت من نيس لي موناكو وتمشيناا

وبالنسبه لي كانت اهني البدايه

للمره الالف ارددها واقول 
ماشفت بحياتي اجمل من منظر طريق كان لي موناكو او من كان لي جينوفا .. 

ساحل الليجوريا سي ..اهو مزيج بين كل شي جميل 
اهو الجمال بحد ذاته 
البحر ..والمرتفع 
الجبل الاخضر الممتد والبحر من تحته ..

والورد بكل الجوانب ..والبيوت المبعثره بطريقه عشوائيه 
المناطق السكنيه الفرنسيه الي اتحاول اعلان تحريرها من الريف الايطالي ولكن ماقدرت 

كل الجمال مرسوم بريشه ايطاليه ولكن باسم فرنسي..

كنت ماني قادره امسك الهاي واي عشان انطلق لي ميلانو
ماكنت قادره افارق البحر ..
مابي اروح 
مابي ابتعد

في كل منطقه صغيره امر عليها ارد انزل من الجبل وادور السنتر فيل..
الي اهو سنتر المنطقه نفسها 

وتغدينا في مكان روعه 
بيتزا ايطاليا في منطقه فرنسيه 
عيايز ايطاليات يحيكون مفارش الدانتيل الابيض
و دكاكين زيت الزيتون الطبيعي..
مع اكشاك بيع العسل ..

وقبل الغروب ودعنا منطقه  menton 
وكنت اردد هذي الاغنيه على البحر حزه الغروب..


ليلة خميس
طرز بها نور القمر .. شط البحر .. نصف الشهر 
و الليل من فرحه عريس .. ليلة خميس
ليلة خميس .. ليلة لقانا
موعد الساعة ثمان
كان الندى موعود مع رمش الزهر 
هو الزهر سهران عطر بالحنان 
ليلة لقانا
كان الفرح ثوبي الجديد 
لقياك عندي يوم عيد
موج البحر مغنى و قصيد
و الليل من فرحه عريس .. لية خميس
ليلة خميس 



ركبنا السياره وانا ماودي اروح ميلانو كلش !!

اهني عرفت المعنى الحقيقي "وعسى ان تكرهو شيئا وهو خير لكم"
على كثر ماضاق خلقي من الاضراب وعفسه الطيران 
بس ربي كاتبلي ان اروح في هاليوم عشان يكون اضراب لان ربي بوديني هالمكان الجميل ..
الي ماكنت راح اروح له بنفسي 

كانت هالرحله من اجمل رحلاتي صج..

وكل شوي اوقفهم في محطه بنزين واشرب قهوتي واسبرسو ..وارتاح من الدرب..
بس من ظلمت الدنيا ..ماسقت ..ونزلت الكشن و بلشت امزج في اي بودي باغاني محمد عبده..


قلبي بدقاته إذا رحتي يناديكِ : اسمعي 
و يقول بآهاته : دخيل الله .. دخيل الله .. ارجعي 
انتي في هالدنيا نظر عيني .. منايا .. و مطمعي 
في موعدي ليلة لقانا مولدي 
يا قمرى و يا نجوم اشهدي 
إني معك .. منك .. و لك 
أرخص لك الغالي النفيس 
و الليل من فرحه عريس .. ليلة خميس 






ورحت اطير بخيالي واسرح ان  انشاء الله قريب راح ارجع نيس و هالمكان باجازه مع نفسي انا وكتابي وبس..



ووصلنا ميلانو بحمدلله و قعدنا في ميلانو جم يوم 
استانسناا في احتفالات ميلانو بحدث بس شنو اهو مدري لووول
و عروض الازياء بالدومو والعفسه عفسه 
كان اكو صيحه والدنيا بعالم اخر 
والناس من كل مكان يايه ..

انا ماحب ميلانو فماراح اتكلم عنها ولا احب اتسوق فيها لانها مو مرتبه كلش
وكانت شغلتي بس افتر من قهوه لي قهوه و اقعد ويحطون عندي الجياس..

الي اذكره في ميلانو اني قريت جريده الشرق الاوسط كلها وفليتها تفلي وتعرفت على كتاب ماكنت افكر اقرالهم بس بقزر الوقت
وشربت قهوه تترس راسي عشر سنين جدام ...



وانا انسانه عنصريه ان السوق بلندن وبس 


وبعدها رحت باريس..

وراح اخلي بوست ثاني لباريس 
بس ماراح اكتبه بوست عادي
بخاطري شي رومانسي

خصوصا بعد ماذكرت لكم اغنيه السفره واشلون يكسرني احساس محمد عبده واهو يقول 

كان الندى موعود مع رمش الزهر
هو الزهر سهران عطر بالحنان
ليلة لقانا


يمكن اركب رحله باريس على قصه رومانسيه في اماكن يديده وانتو تعرفون من خلالها 
الاماكن الي استمتعت فيها في باريس


لان اكثر شي ولهانه عليه في البلوجز 
البوستات الرومانسيه والقصص ..

لان الدنيا والناس صايرين جدا جافين ..او عملين مدري بس المهم ان انا 
قلبي بدقاته الى رحتي يناديك اسمعي 
و يقول بآهاته : دخيل الله .. دخيل الله .. ارجعي
انتي في هالدنيا نظر عيني .. منايا .. و مطمعي
في موعدي ليلة لقانا مولدي


ملاحظه :البوست كاتبته يوم الاحد الصبح 
بس نشرته نهايه الاسبوع  بالليل لان كان يحتاج تنسيق عشان جذي كاتبه صباح الحب 


2 comments:

إيكاروس said...

welcome back :)
و حمدالله على السلامة

Ra-1 said...

نيس وكان رايحتلهم قبل جم سنة صج مناطق حلوة وايد :) بس ماحبيت فرنسا بسبب باريس مادري شلون الناس ميتين عليها :\