Thursday, July 10, 2008

الى روح جدتي الغاليه


أحبج يا كل هالدنيا
حتى لو ماكنتي بدنياي
أحبج كل شي فيج

احب يومي
طفولتي
شبابي
دلالي
ياالغاليه يا ام عبداللطيف


كان يامكان في قديم الزمان
كان لي جده غير عن كل الجدات
كانت طيبه حنونه
كانت مربيه قاسيه
كانت طموحه فينا
وكانت زاهده بنفسها

كان يا مكان يوم كنت في الاحضان
كان الحضن جدتي
وكان هالزمان بيتها

تربيت على ايدها
تقاسمت الفرح وياها
تشكيني كل ليل و اشكيها
كانت تدلع علي في مرضها
وتدلعني بصحتها

الغاليه ام عبداللطيف اكتب لك رسالتي
اتركها على قبرك في ذكراك الثاني لعلها تصل
او يصل دعائي
ايصلك حقا دعائي ؟؟ ام انني ولد غير صالح؟
منذ وفاتك و انا اعيش في شتات مضل
حاله من عدم التوازن في كل شي
يومي وعملي و حياتي .. وكل شي
اتدرين ؟ انني لم اعلم ان قدر حبك بقلبي لهذا الحد

لولوة تدرين اشكثر احبج وفاقدتج و دنياي ما تسوى بدونج
لا العيد اهو عيد و لا رمضان اهو رمضان
لا القهوه صار لها طعم ..ولا حتى التمر الي اتهاوش وياج عليه كل عصريه
لولوة تدرين اني ضايعه بدونج
ولا احس لي سند غيرج غير ابوي
وابوي مرضه يزيد يوم عن يوم
رحتي انتي و خليتلي ابوي المريض
كلكم على مكانتكم عندي كنت ابيكم بكل تعبكم و الي فيكم
كنتاي انتي صوتي لي صرخت و أمرت
كنتاي انتي ظهري لي طحت
كنتي اني عزي يوم الكل عزني عشانج

قالولي مع الوقت انساج و انا لي يومج ماقدر انساج لحظه
يوم او حتى ساعه ...
عصري كان لج
طلعتي كانت لج
كنتي اولوياتي
يااااااااااه اشكثر فاقده اتصالج
كنتي تدقين علي باليوم عشر مرات
5 مرات تبيني و 5 مرات تسوين نفسج غلطانه بالرقم
وكنت ادري انج مو غلطانه بس تستعييليني اييج

عبالج بنساج ؟
انسى حووشج و بيتج
انسى حديقتك او قطاوتج؟
انسى حمامج الي يقعدني طول الفير و اصرخ عليج و عليهم
((بيييييييييييييييييييييييييتج حديقه حيوان )) يمااااا اذا ماسكتاي القطاوة والله بغويهم
تذكرين
تذكرين الدهن يوم اليمعه ورا الحنه
تذكرين العجفه
تذكرين نفانيف كيدستور
الي ماحب البسهم و تقولين لي طلعت امج قطيهم
تذكرين قصصج لي تالي الليل

وتذكرين قصص زبير
تذكرين القدس الي صليتاي فيه
ولبنان الي صيفتاي فيه
تذكرين يما واذا ماتذكرين تراني ما نسيت
تذكرين مصروفج لي كل يوم
ويوم الخميس و الاربعا
تذكرين السايق الي تحت امري
تذكرين ايدج الي علمتني كل شي
وتباهت في تعليمي
تذكرين ابوي لين من دللني جسيتي و لي من جسى دليلتيني

تذكرين ومن لي غيرج عشان ماتذكرين

تذكرين بحر شويخ و ايامه
تذكرين سوق السمج الي قبل لا تتوفين بيومين كنت وياج فيه
تذكرين والا ما تبين تذكرين
طيحاتج و طيحاتي
شداتي ووقفاتج

على رصيف شارع نسوه الناس و ما مروه
قعدت بروحي احاجيج ولا تسمعين

اخر ايامي معاج
يوم اليمعه : طلعنا العصر
رحنا سوق شرق
شرينا اغرضج من الشاميه
تناجرنا كالعاده ويا السايق
وراعي الخضره
تعشينا و دعيتيلي و هم كل مرا قبل لا تخلصين دعائج اتحبطيني
عيزت ادعيلج ما يستجيب ربي ويرزقج بريل صالح مدري شتغبرين من ورانا !

ارد عليج بكل تحلطم : ادعي عدل و يسسستجيب انتي اتمنين علي قبل لا تدعيلي
بطلنا لا تدعييييييييييين
بروح بيتنا مابييييييييج

يوم السبت : مريتج طالعه
دقيت عليج موبايل
انا : الووووووو وينج مريتج ما لقيتج ادري تنحاشين ما تقولين لي ؟؟
و اذا رديتاي المغرب ادقدقين و تقولين قاعده بريحاتي محد عندي ولا احد يدري عني
هي : رايحه الطبيب عندي موعد
انا : اي طبيييييب فاجلج الساعه 4 العصر
هي : وااااااائل الرشيد يلا يلا يلا سديه اهوووووو قعداي مو تطلعين
برد البيت
الاحد : سوق السمج وياج و تشوف ربعج و اهل يدي
وماهقيت انج تودعينهم
الثلاثاء تطيحين
الخميس عنايه مركزة
السبت من الصبح كنت عندج اقرا قران
اقرا عليج و ماكنتي تحسين
اتشهد باذونج
ايون الدكاتره يكلموني يقولون ادعولها
وارد عليهم لا دكتور يدتي كلا جذي تدش المستشفى تتعبت تتعب تطلع عادي
احاجيج وانتي ماتسمعين : يما لولوة مبين عليهم دكاتره يدد عبالهم بتوميتين مايدرون ما يعرفون
مع اذان العصر يأذن المسيد الي عند الاميري و انا أأذن باذونج
من علمني ااذن.؟؟
من قالي اتشهد باذنج و انا كنت على يقين انج ما راح تروحين !؟
اروح اصلي
تتوفين
انا
ودش فهد
وخالي
ارجع البيت مصدومه
اشلون رديت؟؟
اشلون سكرت على باب الدار
اشلون استوعبت بعدين
سبحت
ورحت بيتج
دارج
مكانج
ويصدر القرار : امي لولوة تتغسل في بيتها و تبات في بيتها
طلعوها من الطبيب .. ما تبااااااات بثلاجه
ما تباااااااات
من وين لي هالقوة..؟
اسعاف
و محارمج
اعيالج
احفادج
اخوانج
وكل عيالهم
شالغلات يا لولوة ؟ كل هذولا لج؟
اغسلج
اعجفج
اكلمج
اساسرج
المج
كنتاي راضيه عني يوم تروحين؟؟
كنتاي راضيه صح؟؟

احب كل قطعه فيج
راسج
ايدج
وعيونج يابعد عيني
ماهان علي يجفنونج
يغطونج
بصرخه وحده لا شعوريااااا
لألألألألألألألألألألأ
لألألألألألألألألألألألألألألألألأ
لألألألألألألألألألألألألألألألألألأ
لا تغطونها
اصرخ على خوالي
عيالج
عيالهم
اصرخ على الرياييل
يودعووووووووونج
ونشيلج بدارج
نسهر وياج لي الصبح
كلنا حوالينج
معاج
ماخليناج
حللناااااااااااج
بس انتي محللتنا
كنتي بيضه
رافعه صبعج متشهده
ليش شاريه جفنج؟؟
انتي بركه تدرين
فجيت جنطه جفنج
فيه بخور يكفي عزا شهر
ودهن عود آآآآه يا طيبه
وعبات

خذوج وعند ربي ودوج
وبقبرج مرتاحه ادفنوج
تذكرين
يمكن لأ
بس ادري اتحسين
كان شغلج الشاغل انا و مستقبلي
وكان كل حياتي انتي ارضيج
كنت احبج
ولي الحين احبج
ولي باجر احبج
ولي الله رزقني بعيال
راح اعلمهم يحبونج
يظنون انج بعيده
بس ما درو انتي بقلبي
وهذا حال الدنيا
وين بروح يعني ؟
يااااااااايتج
اكيد يااااااايتج

لي اخر يوم بعمري ما اقطع دعائي عنج
واذا وقف عرفي اني رحت لربي

احبج
وياريتني اوفيج حقج و دلالج
يااااااريتني

بس يشهد علي ربي اني على عهدج باقيه
ولربعج مو قاطعه
ولاهلج واصله
وكل خلانج
اوعدج دامي حيه
كل الي كنتي تبيه يصير
و بامرج ماشي لي الحين
ارتاحي انتي بس وطمني روحج
احبج
يام عبداللطيف